سامسونج تطلق مسابقة لمطورى الشرق الاوسط بالتعاون مع موقع سفونج

2011/06/20

bada


15 يونيو، 2011 (دبي، الإمارات العربية) – أطلقت شركة سامسونج بالتعاون مع سفونج (الموقع الإلكتروني لإحترافيي الهاتف المتحرك)، مسابقة لمطوري تطبيقات الهاتف المتحرك في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تخص منصة بادا – bada platform- تستهدف تحفيز المبرمجين وإثراء الأسواق عبر إطلاق تطبيقات هي الأكثر إبتكاراً في عالم الهواتف المتحركة، مما يعزز فرص نمو أعمال مطوري التطبيقات في المنطقة، ويعزز إنتاج تكنولوجيا المعلومات بالأسواق العربية وعلى الأخص في عالم تطبيقات الهواتف المتحركة الموجهة للمستهلكين والأعمال على حد سواء.

وأعلن ياسين حامد، مؤسس الموقع الإلكتروني”سفونج” عن إطلاق هذه المسابقة قائلاً: “إنه من دواعي سرورنا واعتزازنا في موقع سفونج إطلاق هذه المسابقة بالمشاركة مع سامسونج عملاق الأجهزة الإلكترونية حيث سنعمل معاً من أجل إثراء الأسواق المحلية وتحفيز التحدي بين مبتكري تطبيقات الهواتف المتحركة الموجهة للأسواق العربية ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام، وذلك بلا شك سيعمل على تطوير الأسواق المحلية عبر تشجيع ومكافأة مطوري التطبيقات الأكثر إبداعاً.

وأضاف: “أن التطور والنمو الهائلين اللذين شهدتهم الأجهزة الهاتفية المتحركة من سامسونج التي تعتمد تطبيقاتها على منصة باداBada سيتيحان للمطورين فرصاً واعدة لأن يصبحوا جزءاً فعالاً ضمن النظام البيئي المتفوق القائم على منصة بادا. إننا نقوم بتوجيه الدعوة للمبتكرين للتنافس وإطلاق أفكارهم الإبداعية الخلاّقة”.

وعن تفاصيل وشروط الاشتراك في المسابقة قال سونغاك جانغ، نائب الرئيس في سامسونج: تحفز هذه المسابقة روح البحث والمعرفة وحتماً الابتكار، كما تلبي احتياجات محددة لدى المستهلكين.

وتساهم في إطلاق اتجاهات جديدة في أسواق الشرق الأوسط. وأضاف: “إننا ندرك تماماً أن هناك العديد من مطوري التطبيقات الأكفاء في هذا الجزء من العالم، ونستهدف عبر هذا الحدث إلقاء الضوء على قدراتهم ومكافأة إبتكاراتهم أسوة بمطوري التطبيقات في الأسواق الأخرى حول العالم. إننا على ثقة تامة بأننا سنتلقى أعداداً كبيرة من المشاركات في فئتي المسابقة، وهما تطبيقات المستهلك وتطبيقات الأعمال، كما أننا واثقون بأن المشاركات الفائزة ستكون مبتكرة وفريدة من نوعها. ومن المتوقع أيضاً أن يتناغم المحتوى المبتكر مع الاحتياجات المتفردة للمستهلكين والأعمال في هذه المنطقة، مما سيعود بالنفع على الأسواق وبالتأكيد على مطوري التطبيقات أنفسهم.”

وأضاف: “أن اختيار المشاركات المتميزة سيتم على مرحلتين وذلك تجاوباً مع الاقبال الكبير المتوقع من قبل مطوري تطبيقات الهاتف المتحرك في المنطقة، حيث سنقوم في المرحلة الأولى باختيار أفضل 25 مشاركة بفئتي المسابقة، ثم إجراء الجولة التقييمية الثانية وفيها يتم منح جوائز كبرى لأكثر المشاركات تميزاً”. وأكد السيد جانغ أن اجراءات الاشتراك في هذا التحدي بسيطة وسهلة وباب الاشتراك مفتوح أمام الجميع للتنافس في ابتكار تطبيقات هواتف متحركة متفردة تلبي احتياجات الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وأضاف: “في الجولة الأولى، يجب أن تمتلك كل مشاركة تطبيقاً فعالاً جاهزاً للتحميل يمكن تثبيته في أجهزة هواتف سامسونج المدعومة من منصة بادا.” وعرض جانغ أمثلة من المشاركات في فئة المستهلكين قائلاً: إن ذلك يشمل الموسيقى، والوسائط المتعددة، والألعاب، والتنقل، والشبكات الاجتماعية وتطبيقات الصحة. أما تطبيقات فئة الأعمال والشركات وموظفيها فيمكن أن تسهدف تعزيز الإنتاجية، والحد من العمل اليدوي، وتقليص الأخطاء أو القضاء عليها والوصول إلى شبكات الشركات عن طريق استخدام الأجهزة المتحركة”.
وأوضح ياسين حامد: سيقوم موقع “سفونج” الإلكتروني بتوفير تدريب مجاني عبر الإنترنت لجميع المشاركين في التحدي، كما سيشارك مع سامسونج في تقييم جميع المشاركات واختيار المرشحين للفوز بالجوائز.. وإلى جانب الجوائز الكبرى، يُمنح الفائزون النهائيون فرصة طرح تطبيقاتهم في متاجر تطبيقات سامسونج في كافة أنحاء المنطقة من خلال نموذج معتمد لتقاسم الأرباح والتسويق المشترك.

ويتم إطلاق مسابقة تحدي تطبيقات بادا في كل من العراق، ولبنان، ومصر، والسودان، والمملكة العربية السعودية، والكويت، وقطر، والأردن، وسوريا، والإمارات العربية المتحدة من خلال شبكة سامسونج وموقع المسابقةwww.bada.sfonge.com بالإضافة إلى التسويق عبر البريد الإلكتروني والإنترنت.

– انتهى –

معلومات للمحرّرين:
شركة “سفونج” تمتلك موقعاً إلكترونياً يشكل مجتمعاً افتراضياً للمحترفين في عالم الهواتف الذكية على شبكة الإنترنت، ويقع المكتب الرئيسي للشركة في مدينة هلسنكي في فنلندا. وتعتبر “سفونج” شركة رائدة غايتها ربط الشركات وتكنولوجيا الاتصال، والمجتمع معاً لتشكيل بيئة متناغمة ومتفوقة.

“بادا” هو نظام لتشغيل الهواتف المحمولة قامت شركة سامسونج للإلكترونيات بتطويره، ويغطي الهواتف المتحركة سواء العادية أو الهواتف الذكية العصرية من سامسونج. إن منصة “بادا”، والتي يعني اسمها “المحيط” في اللغة الكورية، تتيح فرص هائلة لابتكار مجموعة واسعة من التطبيقات أمام المطورين، كما توفر للمستخدمين متعة غير مسبوقة.

المصدر : http://www.zawya.com/arabic/story.cf…0110615085700/
الموقع الرسمى للمسابقة : http://bada.sfonge.com/

بالتوفيق لجميع مطورينا العرب🙂

اشترك

Subscribe to our RSS feed and social profiles to receive updates.

لا يوجد تعليقات.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: